إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

هناك حقيقة مثبت أفكار إبداعية لإرسال السيرة الذاتية

هل سئمتم من الطريقة التقليدية  التي ترسل بها سيرتك الذاتية؟

هل تأخر حصولكم على فرصة إجراء مقابلة شخصية رغم أنكم قمتم بتصميم سيرتكم بشكل ملفت مع  CV Institute

إذن قفوا هنا و تعلموا مع هذه الأفكار الإبداعية التي تساعدكم على ارسال سيرتكم الذاتية بطريقة مبتكرة لن ينساها مسؤول التوظيف ستميزكم عن غيركم من المتقدمين.

 

٩٩٪ من الباحثين عن عمل ، يقومون بإستخدام نفس التكتيك وذات الطريقة التقليدية العتيقة لإرسال سيرتهم الذاتية للمسؤول، وذلك إما بإرسالها بالإيميل، أو تسليمها لمقر المنشأة، حتى أن مسؤول التوظيف إعتاد هذه الطرق العتيقة التي ماعادت تشده ، ولكن هل فكرت أن تلجأ لوسيلة مبتكرة وطريقة إبداعية لإرسال سيرتك  الذاتية.

في دراسة أجرتها كارير بلدر،كشفت أن  ١٨ ٪ من مسؤولي التوظيف يميلون لطالب العمل الذي يستخدم تكتيك مختلف و طريقة غير مألوفة في إرسال سيرتهم الذاتية كي يلفتوا إنتباه المسؤول.

السؤال: هل إرسال سيرتي بطريقة مميزه يضمن لي وظيفة؟

من المؤكد أن سيرتك ستلفت إنتباه المسؤول ولن ينساها بسهولة وستكون مميزة من عشرات السير الذاتية التي تمر عليه، و ستعطي إنطباعاً أنك شخص مبتكر و مبدع، و ستوسع فرصة الظفر بمقابلة شخصية يتمناها الكثير، وفي حالة تساوي مؤهلاتك مع مرشحين آخرين فسوف تكون لك الأفضلية، بل حتى لو كانت سيرتك الذاتية غير مميزة فإن طريقة الإرسال المميزة ستدفع المسؤول إلى طلبك للمقابلة.

[st_divider_shadow]

كن مبدعاً و ابتكر طريقتك، ستجد أدناه بعض الأفكار المحفزة الإبداعية، وبالطبع ليست كل الأفكار ستكون ملائمة لك، ولكنها ستفتح في أذهانكم نافذة جديدة وتطلق العنان لأفكار متميزة:

1- قم بإحضار صندوق صغير ” كصندوق الهدايا” و كذلك كوب قهوة “ورقي” فارغ من أي محل قهوة معروف، ثم ضع الكوب في الصندوق و ارفق معه سيرتك الذاتية، و رسالة لمدير التوظيف تقول فيها: آمل أن أحظى بمقابلة شرب القهوة في مكتبك لأقدم لك نفسي و أعرض ما يمكنني تقديمه لشركتكم   Coffee Cup Caper tactic

بعدها بيوم إتصل على المسؤول وأبلغه أنك الشخص الذي أرسل كوب القهوة، و أنك تتشرف لو يتيح لك فرصة شرب قهوة في مكتبه، ذكره قائلا: أنت لديك الكوب.

2- ارسل للمسؤول الذى ترغب بالعمل معه مجسم أو تمثال ليد يمنى و ضعها في صندوق مرفق معها سيرتك و أكتب، أتمنى أن أكون يدك اليمنى.

3- لو كنت صاحب خبرة مثلا، أو لديك فكرة رائدة ستساعد المنشأة المقدم عليها، أرسل سيرتك الذاتية مرفق معها كرت صغير مكتوب فيه مثلا: أرجو الإتصال بي لأخبرك كيف نجحت في توفير مبلغ كذا لشركتي السابقة، أو كيف رفعت معدل الإنتاجية و قللت من معدل الإستقالات.

4- ارسل سيرتك الذاتية مرفق معها وبشكل ظاهر كرت مكتوب عليه  ” أتحداك إن لم توظفني” ، و أكتب مثلا: امنحني فرصة العمل دون أجر لمدة شهر ثم إكتب إقرارا على نفسك تتعهد فيه أنك لا تتطالب المنشأة بأي أجر نظير عملك التجريبي لمدة شهر. و قل لهم: اضمن أني سأكون إضافة لمنشأتكم.

5- ارسل سيرتك و معها كرت مكتوب عليه “ضمان” مثلما هو الحال مع ضمانات المنتجات، اكتب على الكرت: ضمان بجودة عملي، امنحني  فرصة مقابلة شخصية الآن. أو قم بختم سيرتك الذاتية بختم ” مضمون”.

[st_break_line]

satsf

[st_divider_shadow]

6- استخدم The Trojan Cover Letter، ضع سيرتك في ظرف “Thank u card”  و إكتب كلمة بخط يدك، ثم إرسل الظرف عبر البريد، فإرسال أو إستلام رسائل بريدية بالطريقة التقليدية القديمة و في هذا العصر يعتبر شيئا غير تقليديا سيلفت نظر مسؤول التوظيف.

7- ضع سيرتك في صندوق على شكل هدية مغلفة و ارسلها لمسؤول التوظيف.

8- ارسل سيرتك الذاتية و ارفق معها كلمة بسيطة مليئة بالثقة، مثلا: يبدو  واضحاً من سيرتي الذاتية أن مؤهلاتي أعلى من الوظيفة المعلن عنها، لكن دعنا نلتقي لأشرح لك لماذا أنا سأكون إضافة لشركتكم.

9- ارسل سيرتك الذاتية في البريد المسجل عبر شركة البريد و اطلب من مكتب البريد الحصول على خدمة التسليم مع خيار الحصول على توقيع الشخص المستلم،  وتابع خط مسار السيرة عبر الموقع الإلكتروني لشركة البريد، وبمجرد استلام الشخص المعني للسيرة، قم بالإتصال فورا و أبلغه أنك من قام بإرسال السيرة، تميز هذه الطريقة أنه في عصر النت فمن النادر أن يلجأ أحد لهذا.

10- ارسل سيرتك الذاتية وغلفها على شكل هدية، و ارفق معها ورقة صغيرة تسرد فيها مهاراتك و اكتب عليها، مهاراتي التي أملكها أقدمها لكم هدية.

[st_break_line]

اهداء سيرة

[st_break_line]

[st_divider_shadow]

11- ضع سيرتك في ظرف و إرفق معها كيس شاي ليبتون، و أكتب للمسؤول: سيرتي الذاتية تحتاج لتناول كوب شاي ومزاج عالي قبل قراءتها 🙂   12- ارسل سيرتك الذاتية في البريد المسجل وإرفق معها كتاب في تخصص المدير الذي ترغب بالعمل معه و ضع تعليقك: هذا الكتاب حصل على أكثر الكتب مبيعا في العالم، و سيساعدكم خاصة و أنكم بصدد إفتتاح فروعكم الجديدة => دعه يشعر بطريقة ذكية غير مباشرة أنك على إلمام و إطلاع بآخر أحداث منشأتهم.

13- قم بخداع مسؤول التوظيف، وذلك بإرسال سيرتك الذاتية و وضعها في كرتون بيتزا، ثم سلمها لموظف الإستقبال وإطلب منه تسليم البيتزا ليد المسؤول، تأكد أنه و  بمجرد أن يشاهد المسؤول كرتون البيتزا فإنه سيفتحه ولن يقاوم:)، هذه الطريقة تم استخدامها في أمريكا ونجح الكثيرين في الظفر بفرصة مقابلة شخصية.

14- قم بمداعبة مسؤول التوظيف، فلو سبق لك أن أرسلت له سيرتك الذاتية عدة مرات دون الحصول على جواب، قم بإرسال سيرتك الذاتية مرفق معها قرص بندول و أرفق ورقة مكتوب فيها:لقد أرسلت لك سيرتي مرات عدة ولم أتحصل على رد، و أعتذر إن كنت قد سببت لك الصداع، لكن لا تقلق فلا صداع بعد اليوم مع قرص البندول و منحي فرصة للمقابلة.

15- قم بجمع معلومات عن منافس مهم للمنشأة التي ستقدم عليها و أكتبها على شكل تقرير، ثم ضع التقرير مع السيرة في ظرف و أكتب عليه  ” تقرير سري يسلم ليد المسؤول فلان”.

[st_divider_shadow]

16- سيرة ذاتية فيديو قم بتصوير نفسك فيديو و تكلم عن نفسك، مهاراتك، خبراتك إن وجدت. وضعها في مدونتك أو أرفقها مع سيرتك الإلكترونية.

[st_break_line]

[st_break_line]

17- يمكنك إقتباس تجربة فتاة أمريكية قامت بإنشاء موقع و وضعت فيه شروطها في المنشأة التي ستعمل فيها، مواصفات المدير، والوظيفة،  حصلت على ٢٦ طلب من الشركات و ١٠ مقابلات شخصية.

18- اعلن عن سيرتك الذاتية في فيسوبك مقابل ٥ دولار/يوم، أو عبر جوجل مقابل ١٠ دولار/ يوم.

19- مرشح قام بعمل تقرير متكامل للأخطاء والثغرات الموجودة في موقع الشركة وأرسل التقرير لمدير تقنية المعلومات في المنشأة وعرض بعض الحلول لهذه الثغرات.

20- لو كانت تخصصك ف يالتسويق مثلا، قم بكتابة خطة عمل متكاملة لتسويق أحد منتجات المنشأة التي يرغب بالعمل فيها وأرفق معها سيرته الذاتية، أو تقريرا عن شيء هام في تخصصك مرفق بالسيرة.

[st_divider_shadow]

21- نفذ طريقة أحد المرشحين الأمريكيين المتخصصين في الكمبيوتر و الذي قام بعمل تقرير متكامل للأخطاء والثغرات الموجودة في موقع الشركة وأرسل التقرير لمدير تقنية المعلومات في المنشأة وعرض عليه بعض الحلول لهذه الثغرات.

22- لو حصلت على جائزة هامة أو تكريم استثنائي يمكنك تصميم ظرف مبتكر وعليه صورة الجائزة وتكتب على الظرف من الخارج، افتح الظرف وستجد شيئا استثنائيا و ارفق صورة من الجائزة.

23- نفذ طريقة أحد المرشحين الأمريكيين والذي قام بعمل الـ Cover letter بشكل مبتكر وذلك بتصميمه على شكل دعوة مثل كروت الأفراح ليخاطب فيها المنشأة ويقول: وظفوني.

24- مرشح قام بإرسال خطاب و سيرة ذاتية للمنشأة ووضعها في قارورة زجاجية وغلفها بشعار المنشأة.

25- لو كنت تعمل صانع حلويات مثلا فيمكنك بعمل كعكة عى شكل سيرة ذاتية عليها صورتك وأرقام الإتصال بك.

[st_divider_shadow]

26- ارسل سيرتك الذاتية مرفق معها مفتاح وقم بوصل المفتاح بالسيرة مع ورقة صغيرة مكتوب عليها: شكرا لو فتحت أمامي باب المستقبل في شركتكم الرائعة.

27- مرشح قام بإرسال ميدالية على شكل حذاء و أرفق معها سيرته الذاتية  وكتب في ورقة: أرجو أن تساعدني بوضع قدمي في أول الطريق.

يجب أن تعرف عزيزي طالب العمل أنه ليس كل طريقة أو تكتيك غريب بالضروري يكون ملائما أو مناسبا لإستخدامه: هذه بعض الأمثلة التث قد تكون مناسبة لك وغير مناسبة لغيرك.

[st_divider_top]

TOP