إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

أخطاء في استخدام موقع لينكدإن

شارك أصدقائك المعرفة
أخطاء في استخدام موقع لينكدإن

أخطاء في استخدام موقع لينكدإن

هل تعرف موقع لينكدإن الشهير؟ هل ترغب في استخدامه بالطريقة الأمثل؟ هذا الموقع لم يعد مهماً التسجيل فيه فحسب .. بل الأهم أن تنجح في استخدامه بالصورة المطلوبة

من خلال هذا المقال يستعرض لنا خبير الإدارة جادا جريفز أهم الأخطاء التي يرتكبها مستخدمو الموقع الشهير ” لينكدإن ” والتي نلخصها في التالي:

١/ غياب الصورة الشخصية وعدم اضافتها في الملف الشخصي، من الخطأ أن تقوم بذلك مما يتسبب بحالة من عدم التواصل الفعال بينك وبين الآخرين.

٢/ عدم اختيار الصورة الشخصية المناسبة، فمن المهم أن تختار صورة حديثة واحترافية ومن غير المطلوب أن تكون الصورة جذابة كما تراها.

٣/ الفشل في استغلال المكان المخصص للمعلومات الشخصية، فهناك مساحة تقدر بــ ١٢٠ حرف، يمكنك من خلالها كتابة معلومات تعريفية عنك.

٤/ ترك القسم الخاص بالمختصر التعريفي خالياً، فموقع لينكدإن يتيح لك أيضاً مساحة ١٢٠٠ حرف لتذكر فيها إنجازاتك وخبراتك ومؤهلاتك العلمية، كواجهةٍ تتحدث عنك وتقدم صورة جيدة عن حياتك العملية.

٥/ الإكتفاء بذكر الحقائق والأرقام فقط، فمجرد ذكر مثل هذه المعلومات لا يعد كافياً، من المهم أن تسرد القصة الكاملة عن إنجازاتك ومشاريعك وأعمالك وخبراتك.

٦/ استخدام القص واللصق في اعداد سيرتك الذاتية، فموقع لينكدإن يعد بمثابة الفرصة للهرب من قيود إعداد السيرة الذاتية، والتوسع في التعريف بنفسك.

٧/ عدم ذكر الحقائق المتعلقة بمهاراتك وإنجازاتك.

٨/ عدم التفاعل مع الآخرين، فمن المهم التواصل مع مشتركي الموقع الآخرين حتى مع من لا تعرف.

٩/ الإبقاء على رسالة طلب التواصل الافتراضية “ أود الانضمام لقائمتك”: فهي رسالة شبه مبتذلة ولا تعطي معلومات عنك ومن المهم استبدالها.

١٠/ غياب الشفافية والوضوح في عرض رغباتك عند استخدام موقع لينكدإن : أظهر رغباتك للملأ ولا تعمل على إخفاءها فما الغرض من وجودك في الموقع ان كنت ستعمل على اخفاء ما تريد.

١١/ إهمال الخصوصية: صحيح أن ملفك الشخصي ومعلوماتك ينبغي أن تكون عامة ليشاهدها الغير، لكن هذا لا يعني أن تكون كافة نشاطاتك وتفاعلاتك مع الآخرين عامة، احرص على الخصوصية حتى لا تقع في حرج مع الآخرين، اذهب إلى إعدادات الخصوصية وقم بتعديل ما يحتاج لذلك.

١٢/ الإصرار على التواصل مع الآخرين: في حال قمت بطلب اتصال مع الغير ولم يستجب لذلك لا تكرر المحاولة مرة أخرى.

١٣/ عمل توصيات بكل من تعرف ومن لا تعرف: ننصحك بعمل توصيات للأشخاص الذين تكون على دراية بهم وبمهاراتهم فقط، وتجنب ذلك مع الأشخاص الذين لا تعرفهم جيداً.

١٤/ عدم عمل توصية بالآخرين: فالنقطة السابقة (١٣) لا تقتضي عدم عمل توصيات مطلقاً بل يجب عمل ذلك في حدود المعقول.

١٥/ استخدام شبكة لينكدإن كغيرها من الشبكات الاجتماعية: فالفيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها تعد شبكات اجتماعية بحتة، أما لينكدإن فله أسلوبه الخاص فهو موقع مخصص للأمور العملية حيث أن استخدامه يختلف عن كافة الشبكات.

١٦/ عدم استخدام موقع لينكدين في المقام الأول: أثبتت الدراسات أن نسبة ٩٤ بالمائة من أصحاب العمل يستخدمون لينكدإن لإيجاد الباحثين عن العمل، لذا فإن الانضمام له سيسهل عملية الوصول لك، ويزيد من فرصك في الحصول على عمل المستقبل.

TOP