إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

نصائح لمرتادي شبكة لينكدإن من حديثي التخرج

شارك أصدقائك المعرفة
نصائح لمرتادي شبكة لينكدإن من حديثي التخرج

نصائح لمرتادي شبكة لينكدإن من حديثي التخرج

تمتلك شبكات التواصل الاجتماعي أهمية كبرى بالنسبة للباحثين عن عمل، خاصة حديثي التخرج منهم، ويتصدر هذه الشبكات العديد من المواقع أبرزها فيس بوك وتويتر مع ظهور موقع آخر بقوة في السنوات الأخيرة ألا وهو موقع لينكدإن المختص في الأعمال والبحث عنها.

عبر هذا المقال، سنعمل سوياً على استكشاف موقع لينكدإن المختص في التواصل والعلاقات الاحترافية، بهدف تقديم دليل يساعد حديثي التخرج في تعلم خباياه، والاستفادة منه في البحث عن عمل، فإن كنت مبتدئاً أو تمتلك الرغبة في أن تصبح أكثر فاعلية بالموقع، ستساعدك هذه النصائح في الحصول على مهارات احترافية عند استخدام لينكدإن.

١/ يفضل الكثير من مرتادي الشبكة العنكبوتية ” الانترنت ” استخدام موقعي فيس بوك أو تويتر على حساب لينكدإن، لأن الأخير يسبب لهم بعضاً من الإحراج في بعض أحيان، هذا خطأ لا يمكن قبوله، انضم إلى لينكدإن ولن تشعر بالندم فهو شبكة احترافية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، الآن قم بتعبئة ملفك الشخصي بشكل كامل حتى يتسنى لأصدقائك وغيرهم سرعة الوصول إليك.

٢/ امنح نفسك فرصة التواصل مع زملاء الدراسة ومعلميك السابقين، فالتخرج لا يعني قطع العلاقات الدراسية السابقة، موقع لينكدإن يتيح لك فرصة التواصل مع زملائك مجدداً واستعادة ذكريات الدراسة.

٣/ يتيح لك موقع ” لينكدإن ” فرصة التواصل مع مستشارين وخبراء في مختلف المجالات، ابحث عن المتخصصين في مجالك وابدأ بإقامة العلاقات معهم، حتى يصبحوا عوناً لك في حياتك المهنية الجديدة.

٤/ اتصل بكل من عملت لديهم سابقاً، فموقع لينكدإن سيمكنك من فعل ذلك والوصول إلى كل التجارب المهنية السابقة التي قمت بخوضها، اجعل من هؤلاء داعماً لك في مستقبلك القادم، واحصل منهم على توصيات تقدمها للمتابعين في الموقع.

٥/ يساعدك موقع لينكدإن من وضع قوائم بمشاريعك والمؤسسات التي سبق لك العمل فيها، هذا الموقع يتيح لك أيضاً فرصة إضافة خبراتك السابقة، والمواد التي قمت بدراستها حتى يتمكن الخريجين حديثاً من الاطلاع عليها والاستفادة منها.

٦/ عبر ” لينكدإن ” أصبح بإمكانك طلب توصيات ونصائح من أصحاب العمل السابقين، لا تنس زملائك ومعلميك الذين يعرفونك مسبقاً، بإمكانهم تقديم المساعدة وتطوير ملفك الشخصي في لينكدإن.

٧/ احرص على استخدام الكلمات المفتاحية في ملفك الشخصي، واجعل ملفك الشخصي متاحاً كي يتمكن الجميع من الوصول إليك.

٨/ انضم إلى المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتك وميولك، واحرص على التفاعل مع محتوياتها، تابع باهتمام ما ينشره الآخرون، واحرص على بناء صداقات مع آخرين يمتلكون ذات الاهتمامات ولديهم قدرات كبيرة في تخصصك المهني.

٩/ قم بتغيير نموذج طلب الدعوة الافتراضي الذي يظهر عند دعوة صديق جديد من ” أرغب في إضافتك ” إلى عبارة أخرى تظهر هويتك وشخصيتك.

١٠/ انضم إلى المجموعات التي تضم حديثي التخرج، وأنشئ علاقات معهم كي تحصل على مصادر أكبر، ولا تنس الانضمام إلى المجموعات التي تضم المحترفين الشباب، هناك الكثير منها وفقاً للتخصص والمجال.

١١/ انضم إلى مجموعات تتعلق بمشوار وحياة حديثي التخرج، فهذه المجموعات تحتوي على نقاشات تتعلق بالحياة المهنية لحديثي التخرج كالمقابلة الشخصية وطبيعة العمل والوظائف، وكذلك الوظائف الجديدة المتاحة، كما يمكنك الانضمام إلى مجموعة مركز توظيف الخريجين الجدد، فهذه المجموعة تستهدف الخريجين الجدد وتطرح لهم الوظائف الجديدة الشاغرة.

TOP