إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

ماهي مصادر المعلومات التي سأجمعها عن المنشأة؟

ماهي مصادر المعلومات التي سأجمعها عن المنشأة

ماهي مصادر المعلومات التي سأجمعها عن المنشأة

عند البدء بجمع المعلومات عن المنشأة، يقع العديد من الباحثين عن عمل في خطأ الحصول على معلوماتهم من مصدر واحد هو موقع المنشأة الإلكتروني على شبكة الانترنت، دون شك هو مصدر هام، لكن على طالبي العمل عدم الاكتفاء بمصدر واحد للمعلومات، فهناك العديد من المنشآت التي لا تهتم كثيراً بتحديث موقعها الإلكتروني، مما يتطلب التنويع في مصادر جمع المعلومات، للوصول إلى نتائج جيدة.

من خلال هذا المقال، نستعرض لكم أربعة من أهم المصادر التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على معلومات كافية ودقيقة عن المنشأة التي ترغب في التقدم لها والعمل بها.

١/ موقع المنشأة الإلكتروني:

عند البدء بجمع المعلومات عن المنشأة، عليك الدخول إلى موقعها الرسمي، اقرأ بعناية ودقة كل ما ورد في صفحاتها الإلكترونية، من أجل الحصول على رؤية كاملة عن المنشأة وأهدافها وتاريخها، منتجاتها، خدماتها، وثقافتها.

٢/ موقع لينكدإن:

هناك الكثير من المنشآت التي تمتلك حسابات رسمية في موقع لينكدإن الشهير، هذا الموقع يمثل ثروة للمعلومات التي يتجاهلها دون قصد الكثير من الباحثين عن عمل، من خلال ” لينكدإن ” يمكنك الوصول إلى معلومات تتعلق بالأشخاص المهتمين بالمنشأة والموظفين المنضمين حديثاً إليها والموظفين الذين تقدموا باستقالات سابقة.

قد لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فموقع ” لينكدإن ” قادر على تزويدك بمعلومات تتعلق بالموظفين الحاصلين على ترقيات جديدة، مع تقديم قائمة بالوظائف الشاغرة، والإحصائيات الخاصة بالمنشأة، مع تمكينك من الوصول إلى حساب مسئول التوظيف، مع منحك نقاشات متخصصة وحوارات متعددة حول المنشأة ومواضيع ذات صلة.

كل ما عليك القيام به عند الدخول إلى ” لينكدإن “، التواصل مع هؤلاء الموظفين، سواء المنضمين حديثاً أو الذين قدموا استقالتهم في وقت سابق، ولا تنس الحاصلين على ترقيات جديدة، فهم مصدر رائع للمعلومات الهامة والدقيقة.

تقول خبيرة الإدارة والتوظيف السيدة ” اليسون ” : لا تضيع هذا المصدر الوافر من المعلومات، فمعظم الذين مروا علي وتم توظيفهم في وقت سابق استفادوا من لينكدإن، ومعظم الذين لم ينجحوا في تجاوز المقابلة كنت أسألهم عما إذا تابعوا حساب منشأتنا في لينكدإن، فكانت إجابتهم لا “.

٣/ مواقع التواصل الاجتماعي:

قم بزيارة حساب المنشأة في تويتر وفيسبوك، وتابع باهتمام كل ما تقوم المنشأة بنشره، لا تنس التعليقات على الموضوعات المختلفة، ستجد هناك  الكثير من  المعلومات التي لن تجدها في أي مصدر آخر، الأهم أن تبحث عن أخبار الصحف التي تتناول المنشأة وتابع تعليقات الناس عليها.

٤/ أصدقاء و معارف يعملون في المنشأة

يعتبر هؤلاء أفضل مصدر للمعلومات، ذلك لأنهم قادرين على منحك الكثير من المعلومات دون تحفظ، لذا ابحث واسأل جيداً في شبكة علاقاتك عن أشخاص يعملون في المنشأة التي تنوي العمل فيها، ربما تجد أحدهم يعمل هناك، فتحصل على معلومات قيمة من خلاله.

TOP