إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

طرق للإستفادة من شبكات التواصل الإجتماعي في الحصول على وظيفة

شارك أصدقائك المعرفة
طرق للإستفادة من شبكات التواصل الإجتماعي في الحصول على وظيفة

طرق للإستفادة من شبكات التواصل الإجتماعي في الحصول على وظيفة

هل تعتقد أن التغريد على ” تويتر” خصص للمتعة والتسلية؟ بالطبع لا، إذاً عليك أن تعيد النظر مرة أخرى في ذلك، لأن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم محط أنظار أصحاب العمل، ومن خلالها تطرح المؤسسات طلبات التوظيف المختلفة، فأنا واحد من أولئك الأشخاص الذين حصلوا على عمل عبر موقع ” تويتر “، من خلال هذا المقال نعرض لكم سبعة طرق تمكنك من الحصول على وظيفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

١/ ابدأ بالحديث عن مجالك واختصاصك

إذا كنت تبحث عن عمل جديد، فمن الأفضل أن تبدأ بكسب انتباه أصحاب العمل عبر الحديث بشكل واسع عن مجال تخصصك، هذه الطريقة ستدفع أصحاب العمل للتواصل معك كخبير في هذا المجال ، مما يغنيك عن المقابلة الشخصية.

٢/ تواصل عبر ” لينكدإن “

يعد موقع ” لينكدإن ” واحداً من أفضل المواقع التي تتيح فرصاً جيدة وحلولاً رائعة للباحثين عن عمل، يمكنك الاستفادة من هذا الموقع عبر التواصل مع زملاء المهنة وتبادل كل ما هو جديد في عالم التوظيف، انضم إلى المجموعات ذات العلاقة بمجالك، ومن خلالها ستحصل على آخر الأخبار المستجدة في الوظائف المتاحة.

٣/ أنشئ قوائم في ” تويتر “

ننصحك بإنشاء قوائم في ” تويتر ” و ” لينكدإن ” تضم موظفين يعملون في نفس الشركات والجهات التي ترغب العمل معها، وان كنت تجد حرجاً في ذلك، عليك بإنشاء قوائم سرية تتابع من خلالها الأشخاص أصحاب الصلة، مما يتيح لك التعرف على كل ما هو جديد عن الوظائف والأخبار في الشركة.

٤/ تواصل مع الموظفين :

موقع ” تويتر ” يعد وسيلة فعالة من أجل التواصل مع زملاء المهنة، يمكنك الحديث معهم بشكل سلس ومباشر، المهم أن تحرص على إعادة تغريد ما يكتبوه قبل التواصل معهم، ثم قم  بمتابعتهم والاستفسار عن كل الأمور التي تود معرفتها.

٥/ تفاعل مع حساب الشركة :

بإمكانك التفاعل مع حساب الشركة التي ترغب بالعمل لديها، قم بكتابة تعليقات هادفة بشكل متكرر حتى يتسنى لك ترك انطباع جيد لدى العاملين هناك، من المهم أن يبقى بريدك الالكتروني بارزاً في حسابك، مما يسهل عليك وعلى الشركة التواصل المتبادل في حال تم استدعاؤك لإجراء مقابلة شخصية، كونك معروف لديهم مسبقاً، لكن تذكر أن تعليقاتك يجب أن تكون فعالة وهادفة.

٦/ اطلب المساعدة من أصدقائك:

تعد هذه الخطوة الأسهل لأولئك الباحثين عن العمل، حيث بإمكانهم التواصل مع أصدقائهم عبر فيسبوك وتويتر أو لينكدإن، وسؤالهم عما إذا كانت الشركات التي يعملون بها تمتلك وظائف شاغرة في مجال معين، هذه الطريقة تعد رائعة ومثالية من أجل الحصول على عمل جديد.

TOP