إنشاء حساب جديد

FORGOT YOUR DETAILS? نسيت رمز المرور؟

أشياء يمكنك القيام بها في حال لم تجد وظيفة

أشياء يمكنك القيام بها في حال لم تجد وظيفة

أشياء يمكنك القيام بها في حال لم تجد وظيفة

هل بدأت تشعر باليأس بعد رحلةٍ طويلةٍ من البحث عن عمل جديد؟ هل تقدمت لوظائفٍ كثيرة وأعددت سيرتك الذاتية بالشكل الصحيح دون الحصول على نتيجة ايجابية؟ لا تقلق! فعبر هذا المقال نعرض لك خمسة خطوات قدمها خبير الإدارة ” أليسون جرين ” يمكن إتباعها حال الوقوع في مشكلة كهذه.

١/ انضم إلى مؤسسات التوظيف المؤقت:

ربما لم تعد مؤسسات التوظيف المؤقت فاعلة كما كانت في السابق بسبب الكساد الاقتصادي الحالي، لكنها ما زالت تلعب دوراً هاماً في تعزيز فرص الحصول على وظيفة جديدة، فعند الانضمام إلى مؤسسات التوظيف المؤقت قد تعمل في مهام ليست في مجال تخصصك، كن مرناً في ذلك فهذه المؤسسات ستمنحك في النهاية مبالغ مالية جيدة وخبرات مهنية يمكنك إضافتها في السيرة الذاتية، الأهم من ذلك أن تحرص على بناء علاقات تعزز من فرصتك في رحلة البحث عن عمل.

٢/ القيام بالأعمال التطوعية :

إن القيام بالأعمال التطوعية يحمل أبعاداً إيجابية كثيرة، هذه الأعمال تعزز من فرص صقل مهاراتك وتطويرها، وتمنحك فرصة العمل بعيداً عن البقاء دون مزاولة أي نشاط مهني، كما أن لها دور كبير في إقتحامك مجالات عمل جديدة وبناء مزيد من العلاقات التي ستمنحك الفائدة في المستقبل.

والى جانب ذلك، تكمن أهمية الأعمال التطوعية في كونها وسيلة رائعة لبناء سجل حافل من الخبرات والمهارات في مجالات جديدة، فإن كنت مهتماً في تخصص معين، ننصحك بالذهاب الى إحدى المؤسسات غير الربحية، تطوع في صفوفها واحرص على زيادة خبراتك من خلالها، كل ذلك سيمنحك الأفضلية في رحلة البحث عن عمل، ولا تنس أن التطوع قد لا يعود عليك بالفائدة المالية، لكنه وسيلة هامة في تعزيز فرصك المهنية في المستقبل.

٣/ أعد تنظيم سيرتك الذاتية :

قد تمثل سيرتك الذاتية السبب الأبرز في عدم حصولك على عمل حتى هذه اللحظة، فمعظم الباحثين عن وظيفة، يرصدون ما قاموا به من أعمال في سيرتهم الذاتية دون التطرق للإنجازات المتحققة، هنا تكمن المشكلة، فالإنجازات تحصل على اهتمام مدراء التوظيف أكثر من أي شيء آخر.

٤/ أعد صياغة الصفحة التعريفية الأولى:

ما هي الصفحة التعريفية؟ دون شك هي الصفحة الأولى التي تسبق سيرتك الذاتية وتفاصيلها المختلفة، هناك الكثير من الأشخاص الذين يقعون في خطأ جعل الصفحة التعريفية ملخصاً لما ورد في السيرة الذاتية، من الأفضل أن تحتوي الصفحة التعريفية على ما هو قيم، اضافة الى الأمور التي ستضيفها وتقدمها للشركة التي ترغب في العمل لديها.

٥/ تقدم لعدد أقل من الوظائف :

قد يجبرك الإحباط عند الفشل في الحصول على عمل جديد الى التقدم لكافة الوظائف الشاغرة والمتاحة، هذا خطأ كبير، فالتقدم لعدد كبير من الوظائف يؤثر سلباً على اهتمامك بالسيرة الذاتية والصفحة التعريفية ويدفعك لإهمالهما، وعليه انتهج أسلوب التقدم لوظائف أقل، وامنح وقتك الأكبر للاهتمام في السيرة الذاتية والصفحة التعريفية، واعلم أن لكل وظيفة سيرة ذاتية خاصة بها، ومن غير المنطق أن تتمكن من إعداد عشرات السير الذاتية والصفحات التعريفية كل يوم حتى تتوافق مع الكم الهائل من الوظائف التي تتقدم اليها.

TOP